القائمة الرئيسية

الصفحات


شكوى يمين كاذبة




النيابة العامة بدمشق الموقرة


الشاكي : ............ بن ......تولد عام ...... والدته ...... والمسجل بالمسكن ......... خانة /00/ يحمل البطاقة الشخصية رقم {000000/0000000} الصادرة عن أمين السجل المدني في ......بتاريخ 00/00/0000 المتخذ موطنا مختارا لضرورات هذا الادعاء منزلـه الكائن في دمشق - حي ............ - شارع ............. - بناء ............ - طابق .... .

المشتكى عليه: السيد ............ بن ...... ، المقيم في منزلـه الكائن في دمشق - حي .......... - شارع .......... - بناء ........... - طابق .... .

الموضوع : يمين كاذبة .

سبق وان شجر خلاف ما بين طرفي هذه الدعوى حول ........... نجم عنه تقديم الشاكي دعوى أمام محكمة ال....... المدنية بدمشق سجلت لديها برقم أساس /00000/ لعام 0000 ، حيث احتكم المدعي لذمة المدعى عليه وطلب تحليفه اليمين الحاسمة حول موضوع تلك الدعوى ، بقصد اختصار إجراءات التقاضي فيها ، ومعتقدا انه لا يمكن أن يحلف كاذبا نظرا لوجود العديد من الأدلة التي تثبت صحة الدعوى ومنها { إقرار المدعى عليه برسالة وجهها إلى المدعي ...... معرفة عدد من الأشخاص بترتب حقوق للمدعي في ذمة المدعى عليه ....أو ..........} إلا أن المدعى عليه اقدم على حلف اليمين الكاذبة الموجهة إليه بالصيغة التالية :

{........................................................} .

ولما كانت اليمين التي حلفها المدعى عليها أمام القضاء المدني يثبت كذبها { الرسالة الموجهة منه ..... الإقرار بدعوى أخرى أقيمت بعد تلك الدعوى ، بترتب الحق موضوع الدعوى التي حلف فيها اليمين الكاذبة بذمته ..... والمرفق صورة مصدقة عنها ربطا } كما وان كلا من الشهود التالية أسماؤهم على اطلاع بالخلاف ما بين الطرفين ويعلمون بترتب الحق المدعى به بذم المدعى عليه وان اليمين التي حلفها هي يمينا كاذبة :

1)- الشاهد ............. المقيم في منزلـه والكائن في دمشق - حي .....- شارع .... بناء ..... - طابق .... .

2) - الشاهد ............. المقيم في منزله والكائن في دمشق - حي ....- شارع ..... بناء ..... - طابق .... .

3) - الشاهد ............. المقيم في منزله والكائن في دمشق - حي ....- شارع ..... بناء ..... - طابق .... .

الطلب : لذلك جئت بهذه الشكوى ملتمسا اتخاذ الإجراءات القانونية التي ترونها مناسبة بحق المدعى عليه .

دمشق في 00/00/0000 

مع وافر الاحترام

صيغة ونموذج شكوى يمين كاذبة
صيغة ونموذج شكوى يمين كاذبة
هل اعجبك الموضوع :
التنقل السريع