القائمة الرئيسية

الصفحات

نموذج لائحة طلب مستعجل لوقف البيوع

لائحة طلب مستعجل لوقف البيوع

بسم الله الرحمن الرحيم



لدى محكمة صلح طولكرم الموقرة                                                                                                            طلب رقم / 
المتفرع عن الدعوى الحقوقية رقم /

المستدعي// ....................... / ..............

وكيله المحامي // رشدي عطا عبد الغني / طولكرم

المستدعى ضدهم // ..................................

الموضوع / طلب مقدم على صفة الاستعجال وذلك بموجب المادة 102 من قانون أصول المحاكمات المدنية و التجارية وبحضور فريق واحد ودون دعوة الفريق الآخر

لائحة وأسباب الطلب 

1- المستدعي تقدم بدعوى حقوقية تحمل الرقم / 2014 لدى محكمتكم الموقرة موضوعها إزالة شيوع بقطعة الأرض (..) حوض (.....) والمسمى( ..........) من أراضي .................... والبالغ مساحتها (.................) متر مربع والمسجلة بدائرة تسجيل أراضي طولكرم وفق سند التسحيل المرفق صورة عنه .

2- المستدعى ضده ....................... وفي الآونة الأخيرة باشروا بأعمال التجريف والطمي و البناء في قطعة الأرض المذكورة وذلك بدون وجه حق أو مسوغ قانوني مما يشكل تعرضاً صارخاً لملكية المستدعي .

3- المستدعي و في حالة عدم إيقاف أي إجراء أو معاملة أو بيع أو وقوعات على قطعة الأرض موضوع الدعوى المشار إليها أعلاه من شأنه أن يوقع اشد الضرر به لأن دعوى إزالة الشيوع قد تم رفعها على الملاك الحاليين لقطعة الأرض وان بيع أي مالك لحصصه المشاعية بعد تسجيل هذه الدعوى من شأنه أن يغير الوضع القانوني للملاك الآخرين لقطعة الأرض. 

4-// إن عمل المستدعى ضده بالتجريف والطمي و البناء يلحق ضرراً كبيراً بالمستدعي لا يمكن تلافيه حيث بهذا التجريف والطمي و البناء يتم تغيير لمعالم الأرض . 

5- المستدعي يقدم الكفالة القانونية التي تضمن كل عطل وضرر للمستدعى ضدهم في حالة كون المستدعي غير محق في طلبه .

6- : يلتمس المستدعي 
1- رؤية الطلب بصفة الاستعجال بحضور فريق واحد دون دعوة الفريق الثاني حيث أن تبليغ المستدعى ضده نسخة عن هذا الطلب يلحق بالمستدعي ضرراً فادحاً .

2- إصدار القرار بحضور فريق واحد وذلك :- 

أولا //إصدار قرار مستعجل بوقف المستدعى ضده ................. عن أعمال التجريف والبناء في الأرض موضوع الدعوى وذلك لحين البت بالدعوى نهائياً واستعمال القوة إذا لزم الأمر.

ثانيا// منع ووقف أي إجراء أو معاملة أو بيع ، أو وقوعات على قطعة الأرض موضوع الطلب وإشعار دائرة تسجيل أراضي طولكرم بذلك لأن التأخير الذي ينجم عن تبليغ الأشعار من شأنه أن يسبب ضرراً فادحاً للمستدعي وذلك لحين البت في الدعوى الأصلية.

مع الاحترام
وكيل المستدعي

المرفقات :
1- سجل الأموال غير المنقولة بقطعة الأرض موضوع الدعوى .
2- الكفالة القانونية التي تضمن كل عطل وضرر

نموذج لائحة طلب مستعجل لوقف البيوع
نموذج لائحة طلب مستعجل لوقف البيوع



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع