القائمة الرئيسية

الصفحات


بسم الله الرحمن الرحيم

اتفاقية بيع عقار



الفريق الأول ( البائعان) // 1- ...............................رقم (.....................) . / طولكرم
                                 2- ............................... رقم (....................) . / طولكرم


الفريق الثاني (المشتري) // ....................................... رقم ( ......................).من صيدا / طولكرم .

الـديـبـاجـة

تم الاتفاق بين الفريقين وهم بكامل قواهم العقلية وإرادتهم الكاملة على بيع الفريق الأول بصفتهما البائعان إلى الفريق الثاني بصفته المشتري كامل ما ال لهما ارثا عن والدهمها المرحوم ...................... مما ال له ارثا عن مورثه المرحوم ...........................وكذلك كامل ما ال لهم ارثا عن مورثتهم المرحومة ................................ مما ال لها ارثا عن مورثها المرحوم .............. و ذلك كله في قطعة الارض رقم (............) حوض رقم (3) موقع جورة فصل الواقعه ضمن اراضي صيدا والمسجلة في سجلات مالية طولكرم و ان قطعة الارض المذكورة يحدها من الشرق ارض ......................... ومن الغرب ارض ........................ ومن .................. ومن الجنوب ارض ....................... و قد تم الاتفاق بين الفريقين على البيع والشراء وفق الشروط التالية :


1-يقر الفريقين بأن ديباجة هذه الاتفاقية هي جزء لا يتجزأ من هذه الاتفاقية .


2-يقر الفريق الأول بأنه قبض عدا" ونقدا" من يد الفريق الثاني ثمن العقار المباع والمشار إليه أعلاه بمجلس العقد والبالغ قيمته خمسة الاف دينار اردني (5000) دينار أردني ويبرئ ذمة الفريق الثاني من أي حق له من ثمن العقار المباع والمبين والموصوفة بالديباجة .


3- يقر الفريق الأول بأنه سلم للفريق الثاني العقار موضوع الاتفاقية والمبين والموصوف بالديباجة وذلك بعد معاينته معاينة تامة نافية لأية جهالة .


4- يتعهد الفريق الأول بتهيئة جميع المعاملات والأوراق الخاصة من اجل تسجيل العقار المباع والمشار إليه أعلاه على اسم الفريق الثاني.


5- يقر الفريق الأول بأنه ليس له بعد التوقيع على هذه الاتفاقية أي حق بالعقار المباع بعد أن قبض ثمنه عدا" ونقدا" بمجلس العقد .


6- يلتزم الفريق الأول بإزالة أية معارضة من قبل الغير أو ورثته ويقر بأنه سلم العقار المباع للفريق الثاني خالي من الرهونات وغير مثقل بالديون وغير مباع وغير مثقل بأي حق من الحقوق العينية وفي حالة ظهور أي دين على المباع أو رهن أو بيع يلتزم بإزالته وتسديده للفريق الثاني .


7- الناكل في أي بند من بنود هذه الاتفاقية يتعهد بدفع بدل كل عطل وضرر ودون حاجة إلى توجيه أخطار أو إنذار عدلي وبمجرد الإخطار بالبريد العادي .


8- التزم الفريقان باحترام بنود هذه الاتفاقية والتقيد بها واحترامها ووقعا عليها بالإيجاب والقبول دون أي إكراه بمجلس العقد وأمام الشهود بتاريخ ( / /2015م)





الفريق الأول                                 الفريق الثاني                               شاهد             شاهد



نظمت هذه الاتفاقية بمعرفتي انا المحامي
انظر أيضاً:

نموذج اتفاقية بيع عقار
نموذج اتفاقية بيع عقار


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع